منتدى يسوع المخلص
ابتسمي تبتسم لك الدنيا 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي


منتدى ثقافي ديني اجتماعي حواري واقسام للتسلية والترفيه.
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
لأي مشكل وللرسائل هنا


شاطر
 

 ابتسمي تبتسم لك الدنيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
RAANIAA GIRL
عضو ماسي
عضو ماسي
RAANIAA GIRL

الجنس : انثى
الثور
عدد المساهمات : 700
التقييم : 1092
تاريخ التسجيل : 10/09/2011
الموقع الموقع : الاردن
البلد التي انتمي اليها : مزاجية

ابتسمي تبتسم لك الدنيا Empty
مُساهمةموضوع: ابتسمي تبتسم لك الدنيا   ابتسمي تبتسم لك الدنيا I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 01, 2014 12:58 am

يتسم مجتمعنا بالضغط: ضغوطات عائلية، ضغوطات في العمل، مشاكل صحية، التزامات لا حصر لها. ولربما تحولت حياتك عزيزتي الى روتين قاتل ومُمل. وانعكس هذا الضغط الداخلي على تعابير وجهك، ففقدتِ ابتسامتك تدريجيًا، وتحولت تعابير وجهك الى تعابير حادة، مقطبة، عابسة، وقد أصبحت هذه عادة لديك، فتُظهر عبوستك حتى بدون أن تقصدي ذلك، أو لم يكن موقف يستدعي ذلك.

الكل يبحث عن الراحة النفسية في خِضم صراعات وتحديات الحياة، ويبحث عن حلولاً وطرقًا على أمل أن يجد فيها السبيل الى الراحة وهدوء القلب. وكم يكثر الحديث عن تعاطي المهدئات والمسكنات الكيميائية لإخماد ثوران الإضطراب في الفكر والنفس. كم تكثر الجلسات مع الأخصائيين النفسيين، متأملين ان على يدهم ننال الأجوبة لكل مخاوفنا. لكن قد يحتاج الأمر الى حل بسيط للغاية وليس بهذا التعقيد: الإبتسامة! نعم قد يبدو الأمر غير منطقي وسخيف للبعض، لكن للإبتسامة تأثير سحري أقوى من العقاقير على صحة الإنسان الجسدية والنفسية، ولا يقتصر تأثيرها على الصحة فقط، بل لها قوة خاصة في نجاح العلاقات، فهي تُهدئ التوتر، تطفئ الغضب، تخلق جَوًا من الأمان والراحة.

أجل عزيزتي القارئة، فالزوج عندما يدخل بيته منهكًا بعد شقاء النهار، يتبدل حاله عندما يراك تستقبلينه بابتسامة، فإبتسامتك تمتص تعب وغضب زوجك. كذلك أولادك عندما يرونك تحضرين الطعام، أو ترتبين البيت أو توقظيهم من نومهم مع ابتسامة على وجهك، فكل هذا يبعث الدفئ والحنان والمحبة والقبول لديهم. إنّ للإبتسامه دورًا هامًا لجمالك وقوتك، فهي تُحارب التجاعيد، فلكي تبتسمي أنت بحاجة لتشغيل 17 عضلة فقط من وجهك، بينما العبوس يشغل 43 عضلة! عندما تعبسين فأنت تسببين جهدًا أكبر على العضلات، ويؤدي هذا الى شيخوخة البشرة المبكرة، الصداع بأنواعه، تصلب الرقبة والشرايين.
الإبتسامة علاج طبيعي لكل الجسم، فهي تزيد من نشاط الذهن والقدرة على التركيز، تنشط الدورة الدموية، تساعد الجسم طبيعيًا على إفراز هيرمون السيروتونين - هرمون السعادة. والكتاب المقدس يؤيد ذلك، فيذكر في سفر الأمثال 13:15: " القلب الفرحان يجعل الوجه طلقًا "، انها افضل وسيلة للجمال. كما يقول في اصحاح 17 وعدد22: " القلب الفرحان يطيّب الجسم والروح المنسحقة تُجفف العظام".

في الإبتسامة تكمن قوة خاصة، فالأم والزوجة التي تلازمها الأبتسامة تعكس الأمل لكل من حولها وتطرد السلبيّه وتبعث الثقة والرضا والسرور والتشجيع، فأشعة بسمتها تستنهض الفكر ونغمتها تروي العديد من المعاني! هي تجلب السلام والطمأنينة وتضفي استقرارًا، وتخلق جوًا من اللطف والمحبة والوداعة.

تختفي إبتسامتك إذا نظرتِ للدنيا بنظاراتك السلبية، ولكن إذا نظرتِ في عينيّ ابيك السماوي ستبتسمين، لأن وهم الأيام سينقشع في ضوء محبته، رحمته وخلاصه. وسيبتهج قلبك لتغني لربك فهو وحده سر مسّرتك وحريتك. إنّ ابتسامتك الناتجة عن فرحك بالرب ستجعلك قطعة فنيّة تليق بالسماء ولحنها سيعكس على عائلتك ليتمتعوا بنغماتها.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
netta
مشرف (ة)
مشرف (ة)
netta

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 215
التقييم : 463
تاريخ التسجيل : 26/08/2011

ابتسمي تبتسم لك الدنيا Empty
مُساهمةموضوع: رد: ابتسمي تبتسم لك الدنيا   ابتسمي تبتسم لك الدنيا I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 01, 2014 6:49 am

موضوع مهم جدا لكل اسره
شكرا رانيا موضوع مميز
تسلم ايدك ياقمره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/groups/165912160129695/?id=2125759587966
خادم المسيح
مشرف (ة)
مشرف (ة)
خادم المسيح

الجنس : ذكر
الجوزاء
عدد المساهمات : 13016
التقييم : 4957
تاريخ التسجيل : 11/08/2012
البلد التي انتمي اليها : العراق

ابتسمي تبتسم لك الدنيا Empty
مُساهمةموضوع: رد: ابتسمي تبتسم لك الدنيا   ابتسمي تبتسم لك الدنيا I_icon_minitimeالإثنين نوفمبر 03, 2014 5:05 pm

الإبتسامة يكبرك في عيون الآخريــــن !
وهي مجانيّــــة لا تكلّفنـا كثيرا من المال أو الجهـــد !
ويقول المثل : ( التّاجر الذي لا يعرف كيف يبتسم ؛
عليـــه أن لا يفتــح متّجـــراً ) !
شـكرا اختنا العزيزة * رانيــــــا *
للموضوع الرّاقــــــي !
تحياتنــــــا . 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
!++!DANNI!++!
عضو ماسي
عضو ماسي
!++!DANNI!++!

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1080
التقييم : 926
تاريخ التسجيل : 20/08/2011
الموقع الموقع : فلسطين
البلد التي انتمي اليها : دعاية

ابتسمي تبتسم لك الدنيا Empty
مُساهمةموضوع: رد: ابتسمي تبتسم لك الدنيا   ابتسمي تبتسم لك الدنيا I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 12, 2014 7:48 pm

مهم كتير الموضوع اشكرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/groups/165912160129695/?id=2128895820986
Abanoub Abo El Dahab
عضو جديد
عضو جديد
Abanoub Abo El Dahab

الجنس : ذكر
الثور
عدد المساهمات : 58
التقييم : 73
تاريخ التسجيل : 19/07/2012
البلد التي انتمي اليها : cairo

ابتسمي تبتسم لك الدنيا Empty
مُساهمةموضوع: رد: ابتسمي تبتسم لك الدنيا   ابتسمي تبتسم لك الدنيا I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 13, 2014 9:24 am

الإبتسامة علاج طبيعي لكل الجسم، فهي تزيد من نشاط الذهن والقدرة على التركيز، تنشط الدورة الدموية، تساعد الجسم طبيعيًا على إفراز هيرمون السيروتونين - هرمون السعادة.



iفظيعة الجملة هادي اشكرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
georgina
المميز(ة)
المميز(ة)
georgina

الجنس : انثى
الجدي
عدد المساهمات : 4920
التقييم : 2705
تاريخ التسجيل : 03/09/2011
البلد التي انتمي اليها : افتش

ابتسمي تبتسم لك الدنيا Empty
مُساهمةموضوع: رد: ابتسمي تبتسم لك الدنيا   ابتسمي تبتسم لك الدنيا I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 16, 2014 10:26 am

موضوع مهم جدااااا"
تقييم لتشجيعك حتى تتحفينا بروووائع مواضيعك
ربنا يباركك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ابتسمي تبتسم لك الدنيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى يسوع المخلص :: العائلة والطفل-
انتقل الى: