منتدى يسوع المخلص
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي


منتدى ثقافي ديني اجتماعي حواري واقسام للتسلية والترفيه.
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
لأي مشكل وللرسائل هنا
تم اظهار قسمي الميلاد ورأس السنة

شاطر | 
 

 ¶ مــن طرائف جُحــــــا ... !!! ¶

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خادم المسيح
مشرف (ة)
مشرف (ة)
avatar

الجنس : ذكر
الجوزاء
عدد المساهمات : 10917
التقييم : 4957
تاريخ التسجيل : 11/08/2012
البلد التي انتمي اليها : العراق

مُساهمةموضوع: ¶ مــن طرائف جُحــــــا ... !!! ¶   الثلاثاء نوفمبر 11, 2014 11:42 pm

؟؟؟ جحـــــا اولـى بلحــمِ ثـــوره ؟؟؟
مما يروى عن شيخ الحمارين ( جحا ) ماحصل لبقرته الهولنديه اللاحم الحلوب أنها قد
أصيبت بعدد من الكسور وارتجاج دائم في المخ زاد من حالة ( جنون البقر )
المتأصلة فيها عند خروجها من المزرعة وعند أحد الهاويات الخطرة بعد أن سقطت فيها ...
وكما هو معروف ان كسور ذوات الاربع لا تلتأم وان حصل ذلك فلن تعود الى طبيعتها في
التحمل وبذل الجهد بل تصبح _ اكل ومرعى وقلة صنعة _ .
عليه فلقد قرر الشيخ ان يذبح هذه البقرة المشطوبة وتوزيع لحمها الوفير على
الاقارب والجيران والاصدقاء والاعداء . !!! فرح الناس وهللوا لهذه المكرمة ( ...... ) الغير
مسبوقه والغير معهودة وتمتعوا باللحم والدهن وأكلوها هنيئاً مريئاً وناموا بعد هذه الوجبة الدسمة
شاكرين الهاوية التي اعطبت بقرة الشيخ.!!! فوجئ الجميع من زيارة جحا لهم اليوم التالي
مطالباً إياهم التبرع من أجل شراء بقرة جديدة بدلا عن المشطوبة المعطوبة ولان المثل الشعبي يقول :
( اطعم الفم تستحي العين ) فلقد استحوا ودفعوا له أكثر من قيمة ما تمتعوا به من لحم ودهن . !!
وبعد شراء البقرة الجديدة عاد جحا اليهم طالبا التبرع له بثمن البرسيم والتبن لاطعام بقرته
الجديدة الهزيلة حتى تسمن . ثم عاد بعد ذلك ليجبي التبرعات لبناء حظيرة للبقرة فتبرعوا له
وطالبهم بتبرعات لبناء سياج حتى لاتخرج البقرة وتتوجه الى الهاوية وحتى لايعود المسلسل لبدايته فتبرعوا ...
وهكذا بقيت الناس تدفع ...... وتـــدفع ... !!! وجحا يجمع حتى يومنا هذا...!!!
وهكذا اصبحنا نحن المواطنين اصدقاء واعداء واقارب جحا ..
وصارت الحكومات هي جحا الذي يطعمنا بداية كل شهر لحما ودهنا ليكسر رقابنا بالجباية منا
( من شق وطرف ) تبرعات قصرية وضرائب وشرائح ...
فسنظل ندفع ثمن ماأكلناه من بقرة جحا المعطوبة الى الابد ...
وجحا أولى بلحم ثوره ,,, !!!!
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
micheal al fadel
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

الجنس : ذكر
السمك
عدد المساهمات : 938
التقييم : 599
تاريخ التسجيل : 31/08/2011
البلد التي انتمي اليها : باحث

مُساهمةموضوع: رد: ¶ مــن طرائف جُحــــــا ... !!! ¶   الأربعاء نوفمبر 12, 2014 10:42 am

ههههههههههههههههههههههه
حلووووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خادم المسيح
مشرف (ة)
مشرف (ة)
avatar

الجنس : ذكر
الجوزاء
عدد المساهمات : 10917
التقييم : 4957
تاريخ التسجيل : 11/08/2012
البلد التي انتمي اليها : العراق

مُساهمةموضوع: رد: ¶ مــن طرائف جُحــــــا ... !!! ¶   الأربعاء نوفمبر 12, 2014 12:07 pm

اخي الغالي * ميشــــــيل *
مشاركتك هي الأحلــــــــى !
وافر آعتـــزازنــــأ . 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
!++!DANNI!++!
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1080
التقييم : 926
تاريخ التسجيل : 20/08/2011
الموقع الموقع : فلسطين
البلد التي انتمي اليها : دعاية

مُساهمةموضوع: رد: ¶ مــن طرائف جُحــــــا ... !!! ¶   الأربعاء نوفمبر 12, 2014 5:49 pm

وصارت الحكومات هي جحا الذي يطعمنا بداية كل شهر لحما ودهنا ليكسر رقابنا بالجباية منا
( من شق وطرف ) تبرعات قصرية وضرائب وشرائح ...
فسنظل ندفع ثمن ماأكلناه من بقرة جحا المعطوبة الى الابد ...
وجحا أولى بلحم ثوره ,,, !!!!


هههههههههههههههههههههه حلوة كتيررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.facebook.com/groups/165912160129695/?id=2128895820986
خادم المسيح
مشرف (ة)
مشرف (ة)
avatar

الجنس : ذكر
الجوزاء
عدد المساهمات : 10917
التقييم : 4957
تاريخ التسجيل : 11/08/2012
البلد التي انتمي اليها : العراق

مُساهمةموضوع: رد: ¶ مــن طرائف جُحــــــا ... !!! ¶   الأربعاء نوفمبر 12, 2014 9:29 pm

○ وهذا هو واقعنـــا ( المهضـــوم ) !!! ○
شكرا اخي الغالي * دانـي * 
للمشاركـة البهيّــــة !
وافــــر آعتـــزازي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
¶ مــن طرائف جُحــــــا ... !!! ¶
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى يسوع المخلص :: مطبخكِ.الالعاب. اضحك. :: الالعاب والمقالب المضحكة. :: منتدى اضحك تضحك لك الدنيا.-
انتقل الى: