منتدى يسوع المخلص
رد من المهندس سيد الجابرى (1-2)  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
منتدى يسوع المخلص
رد من المهندس سيد الجابرى (1-2)  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
منتدى يسوع المخلص
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى ثقافي ديني اجتماعي حواري واقسام للتسلية والترفيه.
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
لأي مشكل وللرسائل هنا
welcome maria

 

 رد من المهندس سيد الجابرى (1-2)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jolliette
المميز(ة)
المميز(ة)
jolliette


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 3648
التقييم : 1063
تاريخ التسجيل : 18/08/2011
البلد التي انتمي اليها : Cairo

رد من المهندس سيد الجابرى (1-2)  Empty
مُساهمةموضوع: رد من المهندس سيد الجابرى (1-2)    رد من المهندس سيد الجابرى (1-2)  I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 04, 2011 1:06 am




رد من المهندس سيد الجابرى (1-2)


رد من المهندس سيد الجابرى (1-2)  Hsn_nfh

حسن نافعة

إعمالا لحق الرد، وتمكينا للقارئ الكريم من متابعة وجهات النظر
المختلفة حول مشروع قناة طابا - العريش، الذى سبق لى تناوله فى ثلاثة أعمدة
متتالية، ثم أبدى عليه المهندس وائل قدور، النائب السابق لرئيس هيئة قناة
السويس، تحفظات، نشرت فى هذا المكان أيضا يوم 26/9 تحت عنوان «المشروع
العملاق: وجهة نظر أخرى»، يسعدنى اليوم نشر خطاب وصلنى من المهندس سيد
الجابرى، صاحب فكرة المشروع، يعقب فيه على تلك التحفظات. وفيما يلى نص
الخطاب:



«السيد/..

تحية طيبة.. وبعد

تابعت بمزيد من الاهتمام ملاحظات السيد المهندس/ وائل قدور حول ما
تفضلتم بنشره عن مشروع قناة «طابا - العريش»، ولمزيد من الإيضاح نبين
الآتى:

أن فكرة القناة الجديدة هى جزء من مشروع نهضوى عملاق يحتوى على عناصر
عديدة وله عوائد جمة (استراتيجية واقتصادية وعلمية) وتم إعداد دراسات جدوى
مبدئية لفكرة المشروع اشترك فيها كوكبة من العلماء لدراسة جميع جوانبه،
وبها باب لدراسة الشحن والنقل البحرى للقناة المقترحة من خلال دراسة أعدها
معهد ISL بألمانيا، وهو من أكبر المعاهد العلمية المتخصصة فى الدراسات
والبيانات الإحصائية الدقيقة الخاصة بالشحن والنقل البحرى بالعالم ومن أهم
مصادره تقارير هيئة قناة السويس المصرية عام 2010، المكاتب الاستشارية
العالمية Drewry وClarkson.

وقد أفادت هذه الدراسة بأن:

■ نصيب قناة السويس من السفن الحاملة للبترول هو 13.55% عام 2010 وليس
60% والسفن الحاملة للفحم 21.46% والحاملة للحديد 21.76% من التجارة
العالمية.

■ يوجد بالدراسة بيانات كثيرة ومستفيضة وموثقة تفيد بأن قناة السويس
بأبعادها الحالية لا تستوعب ناقلات حمولة أكثر من 200 ألف طن، وجميع أوامر
التشغيل للسفن الجديدة التى تم رصدها بالدراسة هى للسفن التى تزيد حمولتها
على 250 ألف طن حتى عام 2030، ونصيب قناة السويس من السفن العملاقة الحاملة
للبترول والفحم والحديد (التى تمثل النسبة الغالبة من التجارة العالمية)
سوف يتضاءل إلى أن يصل إلى 12.5% عام 2020 و11.6% عام 2030.

■ أفادت الدراسة بأن حجم البترول الذى تقوم الولايات المتحدة الأمريكية
باستيراده فى عام 2020 من غرب أفريقيا 112 مليون طن، ومن الشرق الأوسط 117
مليون طن، ومن آسيا 120 مليون طن، أى أن ما يعبر القناة المقترحة سيكون ضعف
ما تستورده الولايات المتحدة من غرب أفريقيا».

وللرد بقية...

المصرى اليوم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/groups/165912160129695/?id=2128895820986
 
رد من المهندس سيد الجابرى (1-2)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى يسوع المخلص :: الاخبار الخاصة والعامة-
انتقل الى: