Reena مدير عام
الجنس : عدد المساهمات : 8160 التقييم : 10244 تاريخ التسجيل : 11/08/2011 البلد التي انتمي اليها : ملاكه قاعده شويه على الارض وراجعه تانى
| موضوع: كيف تغير الناس دون أن تؤدي مشاعرهم أو تثير استياءهم؟ الخميس يوليو 26, 2012 3:19 pm | |
| كلمات رائعة فعلا نالت اعجابي و حبيت الكل يستفيد
كن قائدا .. كيف تغير الناس دون أن تؤدي مشاعرهم أو تثير استياءهم؟
1- إذا أردت أن تنتـــقد ..
فإليك ما تبدأ به:
هل شاهدت من قبل حلاقا يحلق ذقن الزبون
دون أن يغطي وجهه بالرغوة أولا ؟!
بالطبع لا ، فالرغوة هي التي تسهل حركة شفرة الحلاقة علي الوجه.
كذلك عندما تريد أن تتقد شخصا ما
عليك أن تسبق أنتقاءك بقليل من الرغوة
فما هي الرغوة؟
المدح
فالمدح قبل النقد يشبه المخدر الموضعي الذي يضعه طبيب الأسنان
قبل خلع ضرس المريض لكي تكون قائدا جيدا "أبدأ بالمدح والتقدير الصادق"
2- كيف تنتــقد دون أن تكون مكروها.؟
حاول بقدر الإمكان أن تنتقد بأسلوب غير مباشر.
وعلى ذلك يجب أن تنبه الآخرين إلى أخطائهم بشكل غير مباشر.
3- تحدث عن أخطائك ليس من الصعب أن تستمع إلي سرد لأخطائك
إذا بدأ من ينتقدك بالاعتراف لك بأنه هو الآخر
يقع في نفس الأخطاء.!!
فاجعل هذا مبدأك الثالث تحدث عن
أخطائك قبل أن تنتقد الشخص الآخر.
4- ليس هناك من يحب أن يتلقى الأوامر حاول أن تعطي الآخرين دائما الفرص ليفعلوا الأشياء بأنفسهم
واتركهم ليتعلموا من أخطائهم ..
وطرح الأسئلة بدلا من الأوامر ..
يجعل الآخرين يشاركون في صناعة القرار
الذي سيقومون به ليتم باكمل وجه ..
واجعل المبدأ الرابع أمام عينيك
"أطرح الأسئلة بدلا من أن تصدر الأوامر المباشرة"
5- دع الشخص الأخر يحتفظ بماء وجهه. الإساءة في كرامة الرجل جريمة فالمهم ليس رأيك في الرجل ولكن المهم رأية في نفسه فالقائد الحقيقي يتبع المبدأ الخامس دائما. "دع الشخص الأخر يحفظ ماء وجهه".
6- كيف تدفع الناس إلي النجاح ؟
يقول عالم النفس "جيمس لير" المدح كضوء الشمس الدافئة للروح الإنسانية، ولن تستطيع أن تنمو وتزدهر بدونه
" كن صادقا في تقديرك وكريما في مدحك .
7- أحسن تسمية الغير
يقول شكسبير "أفترض ميزة إذا لم تجدها" أعط الشخص الأخر سمعه طيبة
تجعله يسعي لأن يكون عند حسن ظنك به وذلك بتحقيقها في نفسه.
8- اجعل الخطأ يبدو سهل الإصلاح إذا اخبرت طفلك أو زوجتك أو عاملا لديك بأنه غبي في شئ وأنه لا مواهب له فإنك تدمر بذلك كل حافز لدية للتقدم،
لكن إذا شجعتة ..وجعلت الأشياء سهلة أمامه
يعرف أنك مؤمن بقدرته على فعلها وعلى ذلك فإنه سيتدرب حتى يتفوق.
9- اجعل الناس سعداء بفعل ما تريد منهم:هل يبدو الأمر صبيانيا،!
ربما ولكن هذا هو ما قيل لنابليون عندما إبتدع وسام جوتة الشرف
وقام بتوزيع 150 ألف وسام علي جنده،
ومنح 15 جنرال لقب " مارشال فرنسا"
فقيل عنه يعطي كعب لمحاربين تمرسوا علي الحرب!!
ولكن نظرية نابليون
تفوقت واصبحت الأوسمة من أهم عوامل التشجيع وليكن شعارك لنفسك
"اجعل الشخص الأخر سعيدا بفعل الشئ الذي تقترح عليه فعله.
هذا كله ملخص لكتاب "كيف تؤثر علي الآخرين وتكتسب الأصدقاء" لمؤلفة " ديل كارينجي"
| |
|
* بنتك أنا * مشرف عام
الجنس : عدد المساهمات : 7714 التقييم : 8802 تاريخ التسجيل : 22/08/2011 الموقع : في حضن المخلص
| موضوع: رد: كيف تغير الناس دون أن تؤدي مشاعرهم أو تثير استياءهم؟ السبت يوليو 28, 2012 9:54 pm | |
| ميرسيييييييييييييي كتيييييييييييييييير حببتي ربنا يباركك | |
|
Reena مدير عام
الجنس : عدد المساهمات : 8160 التقييم : 10244 تاريخ التسجيل : 11/08/2011 البلد التي انتمي اليها : ملاكه قاعده شويه على الارض وراجعه تانى
| موضوع: رد: كيف تغير الناس دون أن تؤدي مشاعرهم أو تثير استياءهم؟ الأربعاء أغسطس 01, 2012 11:53 am | |
| الاجمل مرورك يا سكره
ربنا يتمجد فى حياتك | |
|
asaliaelfarah عضو مبارك(ة)
الجنس : عدد المساهمات : 807 التقييم : 163 تاريخ التسجيل : 08/10/2011 البلد التي انتمي اليها : لااعمل
| موضوع: رد: كيف تغير الناس دون أن تؤدي مشاعرهم أو تثير استياءهم؟ الإثنين أغسطس 06, 2012 10:56 pm | |
| حلو كتير خيتو شاكرين تعبتكم | |
|
Reena مدير عام
الجنس : عدد المساهمات : 8160 التقييم : 10244 تاريخ التسجيل : 11/08/2011 البلد التي انتمي اليها : ملاكه قاعده شويه على الارض وراجعه تانى
| موضوع: رد: كيف تغير الناس دون أن تؤدي مشاعرهم أو تثير استياءهم؟ الأربعاء أغسطس 08, 2012 3:24 pm | |
| ميرسى كتير خيي
نورت التوبيك | |
|
خادم المسيح مشرف (ة)
الجنس : عدد المساهمات : 24257 التقييم : 4957 تاريخ التسجيل : 11/08/2012 البلد التي انتمي اليها : العراق
| موضوع: رد: كيف تغير الناس دون أن تؤدي مشاعرهم أو تثير استياءهم؟ الجمعة أغسطس 17, 2012 11:05 am | |
| موضوع ممتاز جــدّاً ! الإبتسامة معروف معفـي من الضّريبــة ! والذي لا يعرف ان يبتسم ؛ عليهِ أنْ لا يفتح متّجــر ! عاشت الأيادي ... تحياتنــــا . | |
|