خادم المسيح مشرف (ة)
الجنس : عدد المساهمات : 24257 التقييم : 4957 تاريخ التسجيل : 11/08/2012 البلد التي انتمي اليها : العراق
| موضوع: † سـفر التّثنيـة / الإصحاح الثّامـن عشــر † الأحد سبتمبر 28, 2014 12:38 pm | |
| الإصحاح الثامن عشر :
18 :1 لا يكون للكهنة اللاويين كل سبط لاوي قسم و لا نصيب مع اسرائيل ياكلون و قائد الرب و نصيبه
18 :2 فلا يكون له نصيب في وسط اخوته الرب هو نصيبه كما قال له
18 :3 و هذا يكون حق الكهنة من الشعب من الذين يذبحون الذبائح بقرا كانت او غنما يعطون الكاهن الساعد و الفكين و الكرش
18 :4 و تعطيه اول حنطتك و خمرك و زيتك و اول جزاز غنمك
18 :5 لان الرب الهك قد اختاره من جميع اسباطك لكي يقف ليخدم باسم الرب هو و بنوه كل الايام
18 :6 و اذا جاء لاوي من احد ابوابك من جميع اسرائيل حيث هو متغرب و جاء بكل رغبة نفسه الى المكان الذي يختاره الرب
18 :7 و خدم باسم الرب الهك مثل جميع اخوته اللاويين الواقفين هناك امام الرب
18 :8 ياكلون اقساما متساوية عدا ما يبيعه عن ابائه
18 :9 متى دخلت الارض التي يعطيك الرب الهك لا تتعلم ان تفعل مثل رجس اولئك الامم
18 :10 لا يوجد فيك من يجيز ابنه او ابنته في النار و لا من يعرف عرافة و لا عائف و لا متفائل و لا ساحر
18 :11 و لا من يرقي رقية و لا من يسال جانا او تابعة و لا من يستشير الموتى
18 :12 لان كل من يفعل ذلك مكروه عند الرب و بسبب هذه الارجاس الرب الهك طاردهم من امامك
18 :13 تكون كاملا لدى الرب الهك
18 :14 ان هؤلاء الامم الذين تخلفهم يسمعون للعائفين و العرافين و اما انت فلم يسمح لك الرب الهك هكذا
18 :15 يقيم لك الرب الهك نبيا من وسطك من اخوتك مثلي له تسمعون
18 :16 حسب كل ما طلبت من الرب الهك في حوريب يوم الاجتماع قائلا لا اعود اسمع صوت الرب الهي و لا ارى هذه النار العظيمة ايضا لئلا اموت
18 :17 قال لي الرب قد احسنوا فيما تكلموا
18 :18 اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك و اجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به
18 :19 و يكون ان الانسان الذي لا يسمع لكلامي الذي يتكلم به باسمي انا اطالبه
18 :20 و اما النبي الذي يطغي فيتكلم باسمي كلاما لم اوصه ان يتكلم به او الذي يتكلم باسم الهة اخرى فيموت ذلك النبي
18 :21 و ان قلت في قلبك كيف نعرف الكلام الذي لم يتكلم به الرب
18 :22 فما تكلم به النبي باسم الرب و لم يحدث و لم يصر فهو الكلام الذي لم يتكلم به الرب بل بطغيان تكلم به النبي فلا تخف منه . | |
|