الإصحاح الخامس عشر
15 :1 انا الكرمة الحقيقية و ابي الكرام
15 :2 كل غصن في لا ياتي بثمر ينزعه و كل ما ياتي بثمر ينقيه لياتي بثمر اكثر
15 :3 انتم الان انقياء لسبب الكلام الذي كلمتكم به
15 :4 اثبتوا في و انا فيكم كما ان الغصن لا يقدر ان ياتي بثمر من ذاته
ان لم يثبت في الكرمة كذلك انتم ايضا ان لم تثبتوا في
15 :5 انا الكرمة و انتم الاغصان الذي يثبت في و انا فيه هذا ياتي بثمر كثير
لانكم بدوني لا تقدرون ان تفعلوا شيئا
15 :6 ان كان احد لا يثبت في يطرح خارجا كالغصن فيجف
و يجمعونه و يطرحونه في النار فيحترق 15 :7 ان ثبتم في
و ثبت كلامي فيكم تطلبون ما تريدون فيكون لكم
15 :8 بهذا يتمجد ابي ان تاتوا بثمر كثير فتكونون تلاميذي
15 :9 كما احبني الاب كذلك احببتكم انا اثبتوا في محبتي
15 :10 ان حفظتم وصاياي تثبتون في محبتي كما اني انا
قد حفظت وصايا ابي و اثبت في محبته
15 :11 كلمتكم بهذا لكي يثبت فرحي فيكم و يكمل فرحكم
15 :12 هذه هي وصيتي ان تحبوا بعضكم بعضا كما احببتكم
15 :13 ليس لاحد حب اعظم من هذا ان يضع احد نفسه لاجل احبائه
15 :14 انتم احبائي ان فعلتم ما اوصيكم به
15 :15 لا اعود اسميكم عبيدا لان العبد لا يعلم ما يعمل سيده لكني
قد سميتكم احباء لاني اعلمتكم بكل ما سمعته من ابي
15 :16 ليس انتم اخترتموني بل انا اخترتكم و اقمتكم لتذهبوا و تاتوا بثمر
و يدوم ثمركم لكي يعطيكم الاب كل ما طلبتم باسمي
15 :17 بهذا اوصيكم حتى تحبوا بعضكم بعضا
15 :18 ان كان العالم يبغضكم فاعلموا انه قد ابغضني قبلكم
15 :19 لو كنتم من العالم لكان العالم يحب خاصته و لكن لانكم لستم من العالم
بل انا اخترتكم من العالم لذلك يبغضكم العالم
15 :20 اذكروا الكلام الذي قلته لكم ليس عبد اعظم من سيده ان كانوا قد اضطهدوني
فسيضطهدونكم و ان كانوا قد حفظوا كلامي فسيحفظون كلامكم
15 :21 لكنهم انما يفعلون بكم هذا كله من اجل اسمي لانهم لا يعرفون الذي ارسلني
15 :22 لو لم اكن قد جئت و كلمتهم لم تكن لهم خطية و اما الان فليس لهم عذر في خطيتهم
15 :23 الذي يبغضني يبغض ابي ايضا
15 24 لو لم اكن قد عملت بينهم اعمالا لم يعملها احد غيري لم تكن لهم خطية
و اما الان فقد راوا و ابغضوني انا و ابي
15 :25 لكن لكي تتم الكلمة المكتوبة في ناموسهم انهم ابغضوني بلا سبب
15 :26 و متى جاء المعزي الذي سارسله انا اليكم من الاب روح الحق
الذي من عند الاب ينبثق فهو يشهد لي
15 :27 و تشهدون انتم ايضا لانكم معي من الابتداء .